Not known Facts About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

التعبير عن مشاعرك: تلعب المشاعر دورًا كبيرًا في عملية الشفاء، لذا إن شعرتِ بأي مشاعر سلبية من المهم أن تقومي بمشاركتها مع المقربين لديك.

احتفظي بزجاجة ماء بالقرب من المكان الذي ترضعي به الطفل لتذكرك بشرب الماء.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

استعملي المياه الدافئة بعد اليوم الأول، بأخذ حمام أو دش أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة، لكن تأكدي من تطهير الحوض بمطهر جيد قبل استخدامه لتجنب تلوث الحرج والتهابه.

استخدمي كريمًا مخصصًا لعلاج البواسير، أو دواءً تُدخلينه في فتحة الشرج يُعرف بالتحميلة يحتوي على مادة هيدروكورتيزون. ويمكنكِ الحصول على أيٍّ من هذين الدواءين دون وصفة طبية.

شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى الدبلوم في التسويق الرقمي من الجامعة الألمانية الأردنية، وتشمل خبراتها إدارة المحتوى الطبي وتحسين محركات البحث، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلان والتسويق عبر الانترنت، بالإضافة إلى العديد من الشهادات من محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'.

شجع التواصل المفتوح مع شريكك أو نظام الدعم بشأن احتياجاتك. يمكنهم المساعدة شاهد المزيد في المهام المنزلية، وتقديم الدعم العاطفي، ومنحك فترات راحة للرعاية الذاتية.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

اعفِ نفسك من جميع المسؤوليات، فقط أطعمِ طفلك واعتن بنفسك خلال الأسابيع الأولى من الولادة.

قد تكون الولادة صعبةً عند بعض النّساء وسهلةً لبعضهنّ، وقد تكون قيصريّةً أو طبيعيّةً، وفي كلتا الحالتين تستغرق بضع ساعات، إلّا أنّ الجسم يكون قد تعرّض خلالها لصدمة وتغيّرات عديدة مفاجئة، فيحتاج إلى مدّة طويلة للتعافي.[٣]

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

يساعد ملامسة الجلد للجلد مباشرة بعد الولادة على تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما أنه يعزز الترابط ويدعم بدء الرضاعة الطبيعية.

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

يمكن ممارسة رياضة المشي أثناء حمل الطفل الرضيع في بادئ الأمر.

Report this wiki page